الجمــــــهـــوريـــــة الجـــزائــــــريـــــة الــــديــمــــقـــــراطــــيـــة الشـــــــعبـــــيـــة
وزارة الــــشـــــــــــؤون الـــــخـــــــــــارجــــــــيـــــــة
الــمـــديــــريــــة العـــامــة للــمـــوارد
إعـــــــلان عــــــن مسابقة تـــــوظـــيـــف
تنظم وزارة الشؤون الخارجية مسابقة على أساس الاختبارات لتوظيف ثلاثة و سبعين (73) كاتبا للشؤون الخارجية، منها ( 15) منصبا مخصصا للمترشحين الموظفين.
الشروط العامة للمشاركة في المسابقة :
بالنسبة للمترشحين الحائزين على شهادات ما بعد التدرج للتعليم العالي:
أن يكون المترشح حائزا على إحدى الشهادات ما بعد التدرج للتعليم العالي (ماجستير أو شهادة معترف بمعادلتها) في التخصصات الآتية :
- العلوم القانونية و الإدارية ؛
- العلوم الاقتصادية و المالية و التجارية ؛
- العلوم السياسية و العلاقات الدولية ؛
- علوم الإعلام و الاتصال ؛
- الآداب و اللغات ؛
- التاريخ والجغرافيا.
أن لا يتجاوز سن المترشح35 سنة في 01 جانفي 2009.
بالنسبة للمترشحين الموظفين:
- أن يكون المترشح حائزا على شهادة التدرج للتعليم العالي (ليسانس) أو شهادة معترف بمعادلتها في الاختصاصات المشار إليها أعلاه؛
- أن تكون مدة الخدمة الفعلية وتاريخ الحصول على الشهادة الجامعية المطلوبة على الأقل ثماني (08) سنوات في الإدارات و المؤسسات و الهيئات العمومية بتاريخ 01 جانفي 2009.
تكوين الملف:
- طلب خطي للمشاركة يتضمن العنوان الشخصي و رقم هاتف المترشح ؛
- صورتان شمسيتان ( 02) حديثتان ؛
- نسخة طبق الأصل مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية ؛
- نسخة طبق الأصل مصادق عليها للشهادة المطلوبة أو ما يعادلها٬ مع وجوب إرفاق شهادة معادلة من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بالنسبة للشهادات الصادرة عن المؤسسات التعليمية العليا الأجنبية ؛
- نسخة من قرار التعيين أو التثبيت أو الإدماج في الرتبة الأصلية بالنسبة للمترشحين الموظفين في المؤسسات و الإدارات و الهيئات العمومية ؛
- شهادة الميلاد أو شهادة عائلية للمترشحين المتزوجين ؛
- شهادات تثبت معرفة لغتين أجنبيتين على الأقل ؛
نسخة طبق الأصل مصادق عليها من شهادة اثبات الوضعية اتجاه الخدمة الوطنية ؛
- شهادة السوابق العدلية (صحيفة رقم 03) سارية الصلاحية (أقل من 03 أشهر) ؛
- ظرفان بريديان (02) من الشكل A5 عليهما طابع وعنوان المترشح ؛
- وصل تسديد حقوق المشاركة في المسابقة المقدرة بـ: 400 دج، يتم تسديدها لفائدة حساب « النواتج المختلفة للميزانية رقم211007 » المفتوح لدى الخزينة العامة - مسابقة كتاب الشؤون الخارجية -.
يجب على المترشحين المقبولين اتمام ملفاتهم بالوثائق التالية:
- شهادة الجنسية الجزائرية للمترشح ؛
- شهادتان طبيتان )الطب العام و طب الأمراض الصدرية( تثبت بأن المترشح معافى من كل إصابة أو مرض أو عاهة تتنافى مع ممارسة الوظيفة الدبلوماسية ؛
- عند الاقتضاء، نسخة مصادق عليها لشهادة ابن شهيد او أرملة شهيد .
- يرسل ملف الترشح عن طريق البريد المضمون إلى العنوان التالي:
وزارة الشـــــؤون الــخـــارجــيــة
العــمــارة ب مـكتـب رقــم 309
مسابقة / كتاب الشؤون الخارجية
01، شـــارع ابـــن بــطــران، الــمــراديــة - الــجــزائــر-
* الملفات الناقصة لن تأخذ بعين الاعتبار.
* الملفات التي تستلم بعد عشرين )20( يوما الموالية لتاريخ النشر الاول للاعلان في الجرائد الوطنية لن تأخذ بعين الاعتبار.