من عجائب الامور ان نجد بعض المدراء لمدارس بلدية باتنة يجبرون المعلمين الذين
يدرسون السنوات دون الخامسة على تدريس بلاميذ السنة الخامسة في العطلة الربيعية
واعطاءهم دروس تقوية والملاحظ ان بعض المعلمين لم يدرسوا السنة الخامسة من قبل
وليسوا مطلعين على البرنامج الخاص بها
فنجد التلميذ في مرحلة حرجة من التعليم بم ان مقبل على امتحانات لتجاوز مرحلة
الابتدائي الى مرحلة المتوسط يتلقى المعلومات والدروس من عدة جهات مختلفة فتختلط
الامور عليه فكيف له ان يستوعب الدرس ان اعطي له من جهتين مختلفتين فهذا يؤثر
على تركيزه وبذلك يؤثر على بتائجه
فماذا يفعل هؤلاء المدراء بفلذات كبدانا؟